جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

لا تزال الشبكة الاجتماعية جوجل بلس متاحة في الوقت الحالي للاستخدام لكن موقع التواصل الاجتماعي الخاص بها لم ينجح في منافسة فيس بوك و لا حتى تويتر الذي يعاني من أزمة في نمو المستخدمين والعائدات من الإعلانات.

وفي هذا الوقت قررت الشركة الأمريكية التخلص من خدمة Hangouts On Air المتخصصة في عمل البث الحي والدردشة الجماعية على هذه المنصة فيما أيضا قررت  بإسقاط شرط وجود حساب في خدمة جوجل بلس +Google عبر جميع منتجاتها في شهر يوليو/ تموز عام 2015 وهو نفس الأمر الذي قامت به عند كتابة مراجعة على حول تطبيق في متجر جوجل بلاي.

في هذا الوقت أعلنت الشركة منذ أسابيع قليلة عن خدمة اجتماعية جديدة باسم Spaces وهي التي يمكنك من خلالها انشاء المجموعات والنقاش ودعوة الاصدقاء للانضمام إليها ومشاركة النصوص و الروابط أو الصور والفيديوهات والبدء في النقاش حولها.

هذه الشبكة تعتمد في الأساس على انشاء المجموعات في مواضيع مختلفة ودعوة الأصدقاء والنقاش حولها والتي يمكنك أيضا فيها البحث عن المنشورات والمواضيع التي تطرقتم غليها سابقا وسهولة مشاركتها للمنظمين.

فيما ايضا من خلال التجربة القصيرة لهذه الخدمة وحدت أنه ينبغي للمستخدم أن ينشئ مجموعة أو يتلقى دعوة للبدء في النقاش بينما البحث لن يعرض لك أية نتائج خاصة بالمجموعات الأخرى الموجودة على الخدمة وهي خاصة ولا تعرض على نتائج البحث.

وتتوفر خدمة Spaces على الويب حيث يمكنك استخدامها في المتصفح وهي متوفرة أيضا كتطبق على جوجل بلاي وأيضا آب ستور.