جوالك دوت كوم – برامج و تطبيقات

لا تزال مايكروسوفت تنافس في قطاع أنظمة تشغيل الموبايل من خلال ويندوز فون، ولديها متجر التطبيقات الخاص بها والذي ينافس جوجل بلاي و آب ستور.

وكما هو الحال فإن هذه الشركات تحدد معايير وشروط محددة على المطورين من اللازم احترامها من أجل اضافة التطبيقات والموافقة عليها.

وقد أقدمت الشركة الأمريكية على تحديث هذه الشروط من خلال تحسين معايير الجودة ويبدو أن الكثير من المطورين لم يحترموا هذا الأمر ولم يهتموا بمحتويات الرسائل التحذيرية التي وصلتهم فقررت مايكروسوفت حذف حوالي 100 الف تطبيق من المتجر الإيطالي.

عدد التطبيقات سابقا على هذا الاصدار من المتجر كانت محددة على 329507 تطبيق فيما بعد عملية حذف التطبيقات أصبحت 239216 تطبيق.

ومن الأكيد أن الشركة ستقدم على نفس الإجراء أيضا مع النسخة العالمية من المتجر وبقية الاصدارات والنسخ منه، وهو ما سيشكل خسارة كبيرة بالنسبة لمتجر الشركة الذي سيخسر المزيد من التطبيقات بالرغم من أنها حريصة على الجودة.

ومن شأن هذا أن يغضب مستخدمي تلك التطبيقات وايضا أن يشكل ضغطا على الشركة التي تطلب المزيد من التطبيقات والخيارات لمتجرها الإلكترونين في وقت يلجأ فيه معظم المطورين لتوفير التطبيقات على جوجل بلاي لهواتف وأجهزة أندرويد وعلى آب ستور لهواتف وحواسيب آيباد.

بالنسبة لويندوز فون فإن هذه خسارة كبيرة حيث قلة التطبيقات التي يعاني منها أضحت مشكلة أكبر عوض حلها، فيما البعض يرى ذلك بدايو لتوفير متجر ذات جودة عالية.

المزيد من أخبار التقنية والجوال

حذف مواقع محددة من السجل History في جوجل كروم وفايرفوكس   تسمح جميع المتصفحات للمستخدمين بمسح سجل المواقع التي قاموا بزيارتها History بشكل كامل، إلا أن المستخدمين يمكنهم أيضاً حذف المواقع بشكل ف...
فيس بوك يدعم حفظ المنشورات الشخصية كمسودة جوالك دوت كوم - شبكات التواصل الاجتماعي المزيد من المميزات الجديدة تشق طريقها إلى فيس بوك، وواحدة من هذه المميزات المهمة هي الحفظ التلقائي لما تكتبه ...
تطبيق الدردشة Allo منافس واتساب وتنزيله مجانا جوالك دوت كوم - برامج و تطبيقات أقدمت شركة جوجل على إطلاق تطبيق الدردشة الأفضل منها حاليا وهو Allo منافس واتساب وأيضا فيس بوك ماسنجر اللذان يعدان ا...
عقوبة شتم أحدهم في واتساب بالمملكة السعودية جوالك دوت كوم - شبكات التواصل الاجتماعي تتجه المملكة السعودية مؤخرا إلى تقنين سلوكيات استخدام تطبيقات الدردشة، في هذا الصدد سنت مؤخرا قوانين تؤكد ف...