جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

تواصل المملكة العربية السعودية مكافحة المحتويات الإباحية المنتشرة على الويب والتي تستهدف المستخدمين في المملكة وايضا تلك التي تورط بعض الأفراد في نشرها او الترويج لها وأيضا صناعتها في ظل تنامي صناعة الإباحية في الوطن العربي.

مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن اللواء جمعان الغامدي أكد أنه تمت احالة 23 حسابا على منصات الإنترنت إلى هيئة التحقيق والادعاء العام من بين 387 معرفاً مجموع ما استقبله الأمن العام خلال العام الجاري. وفي هذا الصدد قال:

 “إن الأمن العام استقبل خلال عام 1436هـ 294 معرفاً أحال منهم 98 لهيئة التحقيق والادعاء العام، كما استقبل من الإنتربول 314 معرفاً أحال منهم 29 لهيئة التحقيق والادعاء العام”

وقال أن هذه الجرائم تتعلق بالتحرش بالأطفال والمتاجرة الجنسية بهم وهي من التجارات الرائجة على الويب وتعمل المملكة على محاربتها.

واضاف المسؤولين السعوديين في الأمن العام قولهم أن المملكة تبذل أقصى جهودها لمحاربة هذه النوعية من الجرائم التي تعد منتشرة في السعودية كما هو الأمر في العالم وأن العقوبات التي أعدها القانون السعودي لمثل هذه الجرائم قوية ومن شانها ان تشكل صمام أمان للمجتمع السعودي من انتشارها.

ويتم التعاون في رصد الحسابات وتعقبهم واعتقال أصحابها مع الإنتربول وأيضا الشركات التي تقدم الخدمات مثل تويتر و فيس بوك وشركات أخرى تقدم الخدمات الإجتماعية منصات الدردشة التي تستغل لهذا الغرض.

المزيد من أخبار التقنية والجوال

وداعا فيس بوك ماسنجر على متصفحات الهواتف الذكية جوالك دوت كوم - شبكات التواصل الاجتماعي إذا كنت لا تحب استخدام تطبيقات فيس بوك على الأغلب وتستخدم في العادة هذه الشبكة الإجتماعية على المتصفح فإن ا...
فيس بوك يعمل على خدمة لمنافسة Yelp جوالك دوت كوم - شبكات التواصل الاجتماعي تعمل فيس بوك بشكل متواصل على تطوير خدماتها و مميزاتها و العمل على منافسة الجميع، ابتداء من جوجل الى مايكروس...
إدارة رسائل فيس بوك و إنستقرام في مكان واحد للشركات وأصحاب الصفحات جوالك دوت كوم -  شبكات التواصل الاجتماعي تريد فيس بوك توفير المزيد من المميزات والأدوات للشركات والمؤسسات التي لديها صفحات ووجود على منصاتها الإجتماع...
6 مزايا جديدة في تحديث واتساب على أندرويد ! جوالك دوت كوم - شبكات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، صدر تحديث جديد لتطبيق واتساب وهو الذي يحمل الرقم 2.16.57 وللعلم فهو نهائي إذ شق طريقه...