جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

كشفت سوني موبايل كوميونيكيشنز عن “Xperia Ear” والتي هي جهاز ذكي من “سوني موبايل” يعمل بمثابة مساعد شخصي يتم وضعه في الأذن من أجل التواصل وإنجاز بعض الأعمال عبر التفاعل الصوتي والتخاطب والإيماءات الرأسية البسيطة.

صُمم هذا الجهاز لــيمكن مستخدمه من التواصل مع العالم المحيط به بسهولة، إذ يوفر معلومات مفيدة مثل جدول الأعمال اليومي وحالة الطقس وآخر الأخبار لكي يبقى على اطلاع دائم بالمجريات التي تدور حوله.

وبإمكان “Xperia Ear” الاستجابة للأوامر الصوتية والطلب منه إجراء مكالمة والبحث على شبكة الإنترنت وإملائه رسالة أو الانتقال إلى موقع معين.

كما يتميز “Xperia Ear” بقدرته على قراءة النصوص الواردة مثل الواتسآب أو الفايسبوك وتمكين المستخدم من الاستجابة عبر إيماءة بسيطة والرد فوراً عليها صوتياً.

ويمكن لبطارية “Xperia Ear” العمل على مدار يوم كامل، والأهم من ذلك كله، أن هذا الجهاز يمكن وضعه في الأذن من دون أن يشعر المستخدم بأي إزعاج.

سوف يتوفر “Xperia Ear وفقاً للطلب المسبق عبر الإنترنت بسعر 799 درهماً اعتباراً من الأول من يناير المقبل ولمدة أسبوعين فقط.

واعتباراً من 15 يناير 2017، سوف يكون “Xperia Ear” متوفراً في عدد من المتاجر المحددة في الإمارات مثل “سوني بوتيك” (دبي مول) وشرف دي جي (تايمز سكوير) وجامبو إلكترونيكس (مول الإمارات) والمنطقة الحرة في مطار دبي.