جوالك دوت كوم –

خلال الساعات الماضية كشفت شركة ياهو عن اختراق جديد تمكن على اثره المخترق من سرقة معلومات مليار حساب على خدمتها البريدية Yahoo Mail.

هذا يعني ببساطة أن من يملكون حسابات إلكترونية على هذه الخدمة للمراسلة واستقبال وارسال الرسائل الإلكترونية يمكن للمخترق الولوج إلى حساباتهم والإطلاع على الرسائل وأيضا الوصول إلى اسمائهم الحقيقة إضافة إلى أرقام بطاقات الدفع والإئتمان التي يستخدمها البعض للدفع على الخدمة أيضا ومعلومات خاصة يتم تبادلها عبر البريد.

وتعرضت هذه السنة العديد من الخدمات لعمليات قرصنة وتسريب بيانات مستخدميها لكن ياهو هي المتضرر الأكبر بعد أن شمل الضرر كل المستخدمين دون استثناءات!

في هذا الصدد يتوجب مرة أخرى تغيير كلمة مرور حسابك وأيضا تفعيل التحقق بخطوتين وهو أمر مهم للغاية، ناهيك أيضا عن تغيير كلمة مرور حساباتك على فيس بوك، جي ميل والخدمات الأخرى التي كنت تستخدم نفس كلمة المرور الحالي لحسابك على ياهو.

وستتلقى من الشركة على البريد الإلكتروني رسالة تؤكد حصول الإختراق وأنه من اللازم المسارعة إلى تغيير كلمة المرور وأيضا القيام بالعديد من الاجراءات السابقة.

وينصح بشدة بتفعيل التحقق بخطوتين سواء في بريد Yahoo Mail أو الخدمات المنافسة التي توفر هذه الميزة لأنها ببساطة تمنع ولوج المخترق إلى الحساب حتى في حالة حصوله على كلمة المرور.

والأهم التطبيق والعمل على التحرك سريعا الآن من أجل السيطرة على هذه المشكلة المؤلمة.

المزيد من أخبار التقنية والجوال

موعد إصدار حل مشكلة الشاشة في لوميا 535 جوالك دوت كوم – مشاكل وحلول مايكروسوفت وعدت سابقا بحل مشكلة شاشة لوميا 535 ، و الأن تعمل على إصدار تحديث تقني من أجل تحقيق هذه الغاية . و الأن أ...
كيفية الرجوع إلى محادثات واتساب المهمة في أندرويد و آيفون جوالك دوت كوم - مشاكل و حلول خلال التحديثات الجديدة لتطبيق واتساب على أندرويد و آيفون فقد حصل على ميزة اضافة المحادثات المهمة إلى قائمة جديدة تدعى ...
عيوب الهاتف اللوحي إكسبيريا تي 3 من سوني جوالك دوت كوم – مشاكل وحلول واحد من أنحف هواتف سوني و أخفها خلال الأشهر الماضية و الذي اثار إنتباه الجميع هو إكسبيريا تي 3 و المتوفر بمجموعة مذهلة ...
هيئة تنظيم الاتصالات تشارك بـ 12 مشروعا في جيتكس 2016 جوالك دوت كوم - جيتكس 2016 تستعد الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة، لعرض جملة من المشروعات التقنية المبتكرة، التي تقدم حلولا تشمل نواحي ح...