جوالك دوت كوم –  أخبار الهواتف

تستعد شركة آبل للكشف عن آيفون 8 العام المقبل 2017 كما تصر العديد من الصحف العالمية والدولية، وإن كانت العديد من المصادر لا تزال تؤجله حتى 2018.

ونشرت صحيفة express اليوم الجمعة تقريرا مطولا أكدت فيه على أن آيفون المقبل سيأتي بميزة جديدة ومبهرة بالنسبة لعشاق الشركة وهي ميزة الشحن اللاسلكي.

هذه الميزة التي رأيناها في هواتف أندرويد منذ 2011 و 2012 وانتشرت في الهواتف الرائدة والمتوسطة أيضا، لا تزال الشركة الأمريكية ترفض تبنيها وتتجاهلها وكأنها ليست من المميزات المهمة.

الجيل المقبل سيأتي على ما يبدو بعدد من المميزات والخصائص المهمة والتي ستطور من أداء هاتفها الذكي، ستكون عدد منها لتحسين البطارية ليس في السعة فقط وزيادة قدرة هواتفها على تخزين الطاقة بل أيضا على تبني ميزة الشحن اللاسلكي ومنعها ميزة الشحن السريع وتقليل استهلاك الطاقة بشكل عام.

وحسب الصحيفة البريطانية فإن آبل لن تتبنى ميزة Qi standard المعروفة في عالم الشحن اللاسلكي لهواتف أندرويد وحتى ويندوز فون، بل إنها ستبتكر ميزة خاصة بها تتيح لك التحكم فيها أكثر وتحسينها وربما ابتكار مزايا موازية لها لا تقدمها الشركات المنافسة.

ومن المعلوم أن آبل حتى وإن تأخرت في تبني ميزة معينة إلا أنها تقدمها بشكل مميز ومغاير للمنافسين وتسعى أن تكون مستقلة عن المنافسين، حيث نجد ميزة Qi standard شائعة في هواتف جالكسي و سوني و إتش تي سي و جوجل وأيضا هواوي وشركات أخرى واضافتها بشكل مباشر لن يأتي بجديد لكن تطويرها من الصفر بشكل أفضل سيصنع الفرق لا محالة.