جوالك دوت كوم – مواصفات و أسعار

أعلنت شركة نوكيا عن الهاتف الذكي نوكيا 6 الذي تنتجه HMD Global والذي سيتوفر في الإمارات العربية المتحدة خلال الأسابيع القليلة القادمة وأيضا دول الخليج ومنها السعودية وقطر والكويت وبقية الدول.

ويأتي هذا الهاتف بتصميم مميز من الشركة يجعل الهاتف بشكل عام مميز عن الهواتف المنافسة الأخرى، وهو مصنوع بالكامل من المعدن.

ومن المميزات التي يتمتع بها نوكيا 6 نجد معالجا ثماني النواة من نوع Qualcomm MSM8937 Snapdragon 430  كما أنه يتوفر بنسخة واحدة وهي بحجم 64 جيجا بايت بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت فيما يدعم بطاقة التخزين الخارجي إلى 256 جيجا بايت.

إضافة لما سبق نجد أن الجهاز يتمتع بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل وهو قادر على تصوير فيديوهات 1080 بيكسل فيما الجهاز مزود أيضا بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل مخصصة للتصوير الذاتي.

ومن المزايا الأخرى التي يقدمها هذا الجهاز نجد أيضا بطارية بسعر 3000 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة فيما يدعم الجهاز ميزة الشحن السريع.

وبالحديث عن الشاشة فهي لمسية وبحجم 5.5 إنش وبدقة 1080 بيكسل وهي التي دعم 16 مليون لون وتعدد اللمس، فيما يدعم الجهاز شريحتي اتصال ويزن حوالي 169 جرام.

فيما أيضا يتميز هذا الجهاز بنظام أندرويد 7.0 فيما يتوفر بلون واحد وهو الأسود وقد تعمل على إصدار المزيد من النسخ منه.

وكي لا ننسى فإن الجهاز مزود أيضا بماسح للبصمة وهو يأتي بطبقة زجاجية من نوع Corning Gorilla Glass 3 لحماية الشاشة من الإنكسار.

وبالحديث عن سعر نوكيا 6 فهو سيتوفر في الأسواق بسعر 245 دولار.