جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

بالنسبة لعشاق شركة آبل ممن ينتظرون إطلاق ماك برو 2016 لقد أصبح واضحا للجميع أن الشركة لم تحضره إلى مؤتمر المطورين ولم تعلن عنه إلى حد الآن كما كان متوقعا حسب العديد من التقارير الصحفية السابقة.

لكن بالنسبة لهم لا تزال هناك فرصة والعديد من الأشهر لنرى هذا الاصدار من الحاسوب المحمول والذي سيكون الأنحف في تاريخها فيما سيتميز بمواصفات جيدة وبمعالج أقوى من الجيل السابق.

تقرير صادر اليوم من موقع MobiPicker يؤكد أن هذا الجهاز سيأتي بتصميم جديد وسييتم تحديث السمك والوزن ومن المنتظر أن يأتي بماسح البصمة وهذا لتسجيل الدخول إلى الحاسوب بهذه الطريقة عوض استخدام كلمة المرور.

ويقال أن هذا الجهاز سيأتي بشاشة كبيرة تصل دقتها إلى 4K فيما سيكون الجهاز مزودا بمعالج من نوع Radeon RX 400 للرسوميات وأحدث معالجات إنتل.

وستعمل الشركة على تحسين البطارية ليكون الجهاز قادرا على العمل لأكثر من 9 ساعات واكبر وبالتالي اكتفاء الناس باستخدامه أثناء الدوام في المكاتب دون الحاجة لشحنه مجددا.

وبالحديث عن موعد إصدار ماك برو 2016  يقال أن هذا الجهاز سيتوفر في الربع الرابع من هذا العام، وينتظر ان يصل إلى الأسواق مع موسم التسوق فيما تراهن الشركة على تحقيق مبيعات قوية منه خلال هذه الفترة لتعويض تراجع مبيعات حواسيب الماك المستمر إلى الآن.