جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

تواصل المملكة العربية السعودية مكافحة المحتويات الإباحية المنتشرة على الويب والتي تستهدف المستخدمين في المملكة وايضا تلك التي تورط بعض الأفراد في نشرها او الترويج لها وأيضا صناعتها في ظل تنامي صناعة الإباحية في الوطن العربي.

مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن اللواء جمعان الغامدي أكد أنه تمت احالة 23 حسابا على منصات الإنترنت إلى هيئة التحقيق والادعاء العام من بين 387 معرفاً مجموع ما استقبله الأمن العام خلال العام الجاري. وفي هذا الصدد قال:

 “إن الأمن العام استقبل خلال عام 1436هـ 294 معرفاً أحال منهم 98 لهيئة التحقيق والادعاء العام، كما استقبل من الإنتربول 314 معرفاً أحال منهم 29 لهيئة التحقيق والادعاء العام”

وقال أن هذه الجرائم تتعلق بالتحرش بالأطفال والمتاجرة الجنسية بهم وهي من التجارات الرائجة على الويب وتعمل المملكة على محاربتها.

واضاف المسؤولين السعوديين في الأمن العام قولهم أن المملكة تبذل أقصى جهودها لمحاربة هذه النوعية من الجرائم التي تعد منتشرة في السعودية كما هو الأمر في العالم وأن العقوبات التي أعدها القانون السعودي لمثل هذه الجرائم قوية ومن شانها ان تشكل صمام أمان للمجتمع السعودي من انتشارها.

ويتم التعاون في رصد الحسابات وتعقبهم واعتقال أصحابها مع الإنتربول وأيضا الشركات التي تقدم الخدمات مثل تويتر و فيس بوك وشركات أخرى تقدم الخدمات الإجتماعية منصات الدردشة التي تستغل لهذا الغرض.

المزيد من أخبار التقنية والجوال

اعثر على أقرب واي فاي مجاني للولوج إلى فيس بوك جوالك دوت كوم - شبكات التواصل الاجتماعي أطلقت فيس بوك خلال الساعات الماضية ميزة البحث عن نقاط الواي فاي المجانية والعامة القريبة من المستخدمين والتي ...
تنزيل واتساب بمميزات جديدة للمكالمات الصوتية على آيفون و أندرويد جوالك دوت كوم - شبكات التواصل الاجتماعي أقدمت شركة فيس بوك على إطلاق تحديث جديد لتطبيق واتساب الشهير والذي يعمل على تحسين الأداء واضافة المزيد من ا...
إصلاح مشكلة استهلاك الذاكرة العشوائية في واتساب آيفون جوالك دوت كوم- شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن أقدم مستخدمو واتساب على آيفون بتنزيل النسخة الجديدة التي تضمن تحسينات وتعديلات ومزايا جديدة كان أهمها...
استخدم واتساب بدون إتصال إنترنت على آيفون جوالك دوت كوم - شبكات التواصل الاجتماعي أطلقت شركة فيس بوك خلال الساعات الماضية تحديثا جديدا لتطبيق المراسلة الشهير واتساب والذي يأتي بتحسينات وتعديل...