جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

عمليات القرصنة والإختراق لا تتوقف وهي تهدد جميع مواقع الويب هذه الأيام، فبينما تعاني ياهو بالوقت الحالي من تسريب 500 مليون حساب مستخدم لخدمتها وخسارتها للمزيد من شعبتها، نجد منصة Dailymotion لبث الفيديو ومشاهدته قد تعرضت لضربة قوية هي الأخرى.

عملية الإختراق أدت إلى تسريب 85 مليون حساب مستخدم لهذه الخدمة وشملت المعلومات عناوين البريد الإلكترونية واسماء المستخدمين فيما حصلت الجهة المسؤولة عن الاختراق والمجهولة الهوية على 18 مليون كلمة المرور.

الجانب الإيجابي أن كلمات المرور مشفرة وغير قابلة للقراءة إلا بعد إلغاء التشفير، وبالتالي يمكن ان تعمل هذه الجهة على فك التشفير وقراءة كلمات المرور أيضا وهنا تكمن الكارثة.

إذا كنت تملك حسابا إلكترونيا على منصة Dailymotion المنافس الفرنسي لموقع يوتيوب، ننصحك بالوقت الحالي على تغيير كلمة المرور في أسرع وقت ممكن.

والنصيحة الثانية أن لا تستخدم كلمة المرور الخاصة بالبريد الإلكتروني في خدمات مثل فيس بوك، ياهو، وأيضا هذه المنصة الفرنسية والخدمات الأخرى لأن اختراقها واكتشاف كلمة المرور الخاصة بك عليها يعني أن المخترق سيستخدم نفس المعلومات للولوج إلى حسابك البريد ومن هنا يمن أن يغير كلمة المرور وايضا يغير عنوان البريد الإلكتروني ويسيطر على حساباتك ولن يكون بإمكانك استعادتها بسهولة.

وبالعودة إلى الخبر الصادم فإن عملية الإختراق حصلت 20 أكتوبر الماضي من طرف مخترق مجهول الهوية، فيما لم تعلن الخدمة التي تبلغ من عمرها 11 عاما أي شيء عن هذه الحادثة.

المزيد من أخبار التقنية والجوال

الكشف عن الحاسب الشخصي HP Spectre x360 و لوحي HP Pavilion x2 خلال مؤتمر CES 2016 جوالك دوت كوم - أخبار تقنية كشفت شركة إتش بي اليوم خلال مُشاركتها في المؤتمر العالمي CES في مدينة برشلونة الإسبانية، عن حاسبها المتحوّل الجديد HP Spe...
شراكة بقيمة 100 مليار دولار بين السعودية و Softbank لتحقيق رؤية 2030 جوالك دوت كوم - أخبار تقنية خطوة في الإتجاه الصحيح كما وصفها العديد من المراقبين لتحقيق رؤية 2030، وهي إعلان المملكة السعودية و مجموعة Softbank الياب...
حواسيب ويندوز غير آمنة بسبب كابوس AtomBombing جوالك دوت كوم - أخبار تقنية علينا أن نتفق مسبقا على أنه لا يوجد نظام تشغيل في العالم يتمتع بالأمان المطلق، وهذا يشمل اصدارات نظام مايكروسوفت بما فيها...
جوجل وفيس بوك وتويتر أمام القضاء بسبب دعمها داعش جوالك دوت كوم -  أخبار تقنية بشكل مفاجئ ودون سابقا انذار وجدت الشركات العالمية الثلاثة جوجل وفيس بوك وتويتر نفسها أمام دعوة قضائية رفعها أهل الطالب...