مشاكل و حلول

أفضل طرق حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك جوجل بلاي

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

هذا العنصر غير متاح في بلدك أو This Item Isn’t Available in Your Country هي واحدة من أكبر المشكلات الشائعة في متجر جوجل بلاي للتطبيقات وهي مشكلة مزعجة للمستخدمين إذ ببساطة تمنعهم من تحميل التطبيقات والمحتويات التي يريدون الوصول إليها.

ونجد أن هناك الكثير من التطبيقات الموجودة على جوجل بلاي والتي لا يمكنك تحميلها في السعودية والإمارات وبقية دول المنطقة وهذا لكون الشركة المطورة وفرته فقط في العديد من الدول سواء بشكل مؤقت على الأقل أو لطبيعة الخدمات التي يقدمها والتي لا تنسجم كثيرا مع دول العالم أجمع.

وبالطبع هناك العديد من الحلول لهذه المشكلة الكبيرة والتي يمكنك حلها دون القيام بخطوات تستغرق الكثير من الوقت أو خطوات تضر بهاتفك الذكي أو الحاسوب اللوحي.

 

الحل الأول: تحميل ملف apk الخاص باللعبة أو التطبيق

من الحلول المتاحة للمستخدم نجد الحصول على التطبيق من المواقع التي توفر التطبيقات على شكل ملف apk، وهذه المواقع عبارة عن محركات بحث متكاملة تقدم التطبيقات مجانا ومنها المدفوعة أيضا والتي تم تسريبها.

وفي هذا الصدد لدينا ثلاثة مواقع موثوقة والأكثر شهرة في هذا الميدان وهي التالي:

تمكنك هذه المواقع من البحث عن التطبيق الذي تريد الحصول عليه وذلك من خلال كتابة اسمه في مربع البحث وتنزيله في حالة كان متوفرا لديهم.

 

الحل الثاني: متاجر الطرف الثالث البديلة لجوجل بلاي

هناك الكثير من متاجر الطرف الثالث أيضا والتي تنافس جوجل بلاي ويمكنك اللجوء إليها لتنزيل التطبيقات والألعاب التي لا تتوفر في جوجل بلاي بمنطقتك.

من أبرز هذه المتاجر والتي يمكنك البحث عنها في جوجل نجد:

  • متجر Slideme Market
  • متجر 1Mobile Market
  • متجر Mobogenie
  • متجر بلاك ماركت Black market

 

بهذا تكون مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك أو This Item Isn’t Available in Your Country تم حلها دون أن تقوم بأي شيء من شأنه أن يضر بجهازك وبسهولة أيضا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.