جوالك دوت كوم –

خلال الساعات الماضية كشفت شركة ياهو عن اختراق جديد تمكن على اثره المخترق من سرقة معلومات مليار حساب على خدمتها البريدية Yahoo Mail.

هذا يعني ببساطة أن من يملكون حسابات إلكترونية على هذه الخدمة للمراسلة واستقبال وارسال الرسائل الإلكترونية يمكن للمخترق الولوج إلى حساباتهم والإطلاع على الرسائل وأيضا الوصول إلى اسمائهم الحقيقة إضافة إلى أرقام بطاقات الدفع والإئتمان التي يستخدمها البعض للدفع على الخدمة أيضا ومعلومات خاصة يتم تبادلها عبر البريد.

وتعرضت هذه السنة العديد من الخدمات لعمليات قرصنة وتسريب بيانات مستخدميها لكن ياهو هي المتضرر الأكبر بعد أن شمل الضرر كل المستخدمين دون استثناءات!

في هذا الصدد يتوجب مرة أخرى تغيير كلمة مرور حسابك وأيضا تفعيل التحقق بخطوتين وهو أمر مهم للغاية، ناهيك أيضا عن تغيير كلمة مرور حساباتك على فيس بوك، جي ميل والخدمات الأخرى التي كنت تستخدم نفس كلمة المرور الحالي لحسابك على ياهو.

وستتلقى من الشركة على البريد الإلكتروني رسالة تؤكد حصول الإختراق وأنه من اللازم المسارعة إلى تغيير كلمة المرور وأيضا القيام بالعديد من الاجراءات السابقة.

وينصح بشدة بتفعيل التحقق بخطوتين سواء في بريد Yahoo Mail أو الخدمات المنافسة التي توفر هذه الميزة لأنها ببساطة تمنع ولوج المخترق إلى الحساب حتى في حالة حصوله على كلمة المرور.

والأهم التطبيق والعمل على التحرك سريعا الآن من أجل السيطرة على هذه المشكلة المؤلمة.

المزيد من أخبار التقنية والجوال

5 عيوب للهاتف إتش تي سي وان إم 9 جوالك -  مشاكل و حلول هاتف إتش تي سي وان إم 9 قد يكون من الهواتف التي نالت إعجابك بشكل واسع مؤخرا و تفكر بالفعل في الحصول عليه لكن ماذا لو تعرفت ال...
أسهل طريقة عمل روت لجميع هواتف سامسونج جالكسي دون كمبيوتر جوالك دوت كوم - مشاكل و حلول غالبية هواتف جالكسي للأسف لا تحصل على التحديثات الأمنية ولا التحسينات، وتكافي الشركة الكورية بالإنتاج وتوفيرها في الأسوا...
كيفية أخذ نسخة احتياطية من ملفات هواتف أندرويد جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول للأسف ميزة أخد النسخة الإحتياطية للملفات غير متاحة في هواتف الأندرويد و هذه هي الحقيقة التي نكتشفها لكن هذا لا يعني أن...
واتساب: تعطيل حفظ الصور في الجوال جوالك دوت كوم - مشاكل و حلول يقوم تطبيق واتساب افتراضيا بحفظ الصور التي تأتيك من المحادثات افتراضيا على جوالك و مع المدة الزمنية و استهلاك الكثير م...