أخبار الهواتف

أفضل 4 هواتف ذكية في العالم من حيث الحماية والأمان والخصوصية

جوالك دوت كوم –  أخبار الهواتف

إذا كنت ترغب في الحصول على هاتف ذكي قوي من حيث الأمان والخصوصية والحماية بشكل عام فهناك العديد من الخيارات القوية في السوق بالوقت الحالي.

ومن المعلوم أن معظم الهواتف الذكية للأسف تعاني من الناحية الأمنية حيث لديها الثغرات الأمنية وكذلك تعاني من عدم حصولها على التحديثات الأمنية وترك الأبواب مفتوحة للثغرات الأمنية واستغلالها بشكل سيء من طرف أطراف ثالثة بشكل عام.

وفي هذا المقال سنتطرق إلى أفضل 4 هواتف ذكية في العالم من حيث الحماية والأمان والخصوصية والتي تتوفر في الأسواق ويمكنك شراؤها بالوقت الحالي.

تم تصنيف هذه الهواتف من طرف الخبراء الأمنيين الذين جربوا الهواتف على مدار الأشهر الماضية وتوصلوا إلى هذه النتائج.

البداية مع Blackphone 2 الذي تنتجه الشركة الناشئة Silent Circle وهو واحد من هواتف ندرويد بواجهة خاصة تدعى Silent OS من تطوير هذه الشركة حيث زودته بتطبيقات الحماية وتقنيات فحص المحتويات وإتصال التطبيقات بالإنترنت، والعمل أيضا على تشفير الملفات المخزنة على الجهاز وسد الثغرات التي يعاني منها بشكل عام نظام أندرويد، ويتوفر هذا الهاتف بقيمة 599 دولار.

ثاني أفضل هاتف هو BlackBerry PRIV الذي صنفته جوجل في تقرير الحماية مؤخرا على أنه الأفضل، مؤكدة مجددا على أن هواتف بلاك بيري تتمتع بمستويات أمنية قوية وكبيرة بشكل عام، ويحصل الهاتف على التحديثات الأمنية والتحسينية بشكل متواصل، ناهيك أيضا على أنه مزود بالتقنيات الخاصة بالتشفير والحماية ومكافحة التجسس ويمكنك الحصول عليه بقيمة 379 دولار ليكون الأرخص ضمن كل هذه الهواتف.

ثالث أفضل هاتف هو آيفون 7 من شركة آبل، ومن المعلوم أن الشركة الأمريكية تركز هي الأخرى على جانب الحماية في هواتف آيفون وهذا بالتقليل من ثغرات نظام أي او اس، وهناك العديد من الجوانب التي يتم حماية الهاتف من خلاله أبرزها تشفير البيانات ويتوفر الهاتف بقيمة 649 دولار على الأقل.

رابع أفضل هاتف ذكي هو جوجل بكسل الذي يعمل بنظام أندرويد ويحصل على التحديثات مباشرة من جوجل وقبل أن يحصل عليها أي هاتف أندرويد آخر واهتمت جوجل بالجانب الأمني من خلال تزويده بالتشفير والقضاء على الثغرات الامنية التي يتك رصدها من حين لآخر سواء من خبرائها أو آخرين وهو يتوفر بسعر 649 دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.