شبكات التواصل الاجتماعي

لهذا السبب يمكن أن تتخلص آبل من ملصقات واتساب

قد تقوم شركة آبل بحذف جميع "ملصقات واتساب" من آب ستور لأن هذه التطبيقات قد انتهكت إرشادات الشركة للمطورين، وفقًا لموقع WABetaInfo  وهو موقع معجب يتتبع ميزات واتساب القادمة.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

قد تقوم شركة آبل بحذف جميع “ملصقات واتساب” من آب ستور لأن هذه التطبيقات قد انتهكت إرشادات الشركة للمطورين، وفقًا لموقع WABetaInfo  وهو موقع معجب يتتبع ميزات واتساب القادمة.

السبب الرئيسي وراء اتخاذ أبل هذا القرار هو أنه “هناك العديد من التطبيقات ذات السلوك المماثل وتصميم هذه التطبيقات هو نفسه”، وهو ما تم نشره من قبل WABetaInfo أمس يوم الأحد.

في أكتوبر، أعلنت واتساب في مدونتها مشاركة أنها تضيف الدعم لمطوّري البرامج التابعين لجهات خارجية لإنشاء تطبيقات الملصقات لكل من مستخدمي أندرويد و آيفون.

ومع إطلاق الشركة الأمريكية لهذه الميزة بشكل رسمي، هرع المطورين إلى اطلاق تطبيقات الملصقات لهذا التطبيق وطرحها على كل من جوجل بلاي و آب ستور.

طُلب من المصممين “نشر تطبيق الملصق الخاص بك مثل أي تطبيق آخر على متجر جوجل بلاي أو آب ستور وسيتمكن المستخدمون الذين يقومون بتنزيل تطبيقك وتثبيته من بدء إرسال تلك الملصقات مباشرةً من داخل التطبيق”.

بعد أن تم نشر هذا الإعلان ضخ المصممين والمطورين الكثير من التطبيقات الخاصة بهم والمتعلقة بالملصقات في متاجر التطبيقات.

هناك بالطبع منها تطبيقات تأتي بملصقات مثيرة للإعجاب وجديدة، وهناك أيضا تطبيقات توفر تحويل صور المستخدمين إلى الملصقات، لكن الكثير منها مجرد نسخ ولصق وتأتي بنفس التصميم وما إلى غير ذلك من الفوضى.

تقول آبل أن التطبيقات لا ينبغي أن تعتمد على تطبيقات أخرى لتعمل، ولكن تطبيقات الملصقات تتطلب تثبيت واتساب  وفقًا لـ WABetaInfo والذي لا ينتسب لـ WhatsApp Inc.

يبدو ان هذا القرار سيحزن الكثير من مستخدمي آيفون و آيباد ممن يستخدمون تطبيق الدردشة ويرغبون في تنزيل تلك التطبيقات لاستكشاف ملصقات جديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.