أخبار الهواتف

سامسونج تتصدر سوق الهواتف الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي

حافظت سامسونج على ريادتها في الربع الثالث من عام 2018 بنسبة 31.2 في المائة من سوق دول مجلس التعاون الخليجي ، على الرغم من انخفاضها بنسبة 3.0 في المائة في الشحنات.

جوالك دوت كوم – أخبار الهواتف

ارتفعت شحنات الهواتف الذكية إلى دول مجلس التعاون الخليجي لأول مرة منذ الربع الأول من عام 2017، وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا.

ووفقًا لآخر هاتف ربع سنوي مخصّص للهواتف النقالة في شركة IDC في الربع الثالث من عام 2018، فإن نمو سوق الهواتف الذكية إلى 4 ملايين وحدة في الربع الثالث من عام 2018 يمثل زيادة متواضعة بنسبة 1.1 في المائة على أساس ربع سنوي (ربع سنوي). ومع ذلك، أشار التقرير إلى أنه يمثل علامة هامة على الاستقرار في السوق التي عانت من خمسة أرباع متتالية من الانخفاضات.

وأشار التقرير إلى أن الهواتف الرائدة استمرت في النمو من قوة إلى قوة في الربع الثالث من عام 2018، مع زيادة الشحنات إلى دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 6.7 في المائة على أساس ربع سنوي لتصل إلى 1.9 مليون وحدة.

ويعني هذا أن إجمالي سوق الهواتف المحمولة في دول مجلس التعاون الخليجي شهد إجمالي 5.9 مليون وحدة تم شحنها في الربع الثالث من عام 2018، بارتفاع 2.9 بالمائة عن الربع السابق، مع السعودية وقطر والكويت المسؤولة عن دفع عجلة نمو السوق.

حافظت سامسونج على ريادتها في الربع الثالث من عام 2018 بنسبة 31.2 في المائة من سوق دول مجلس التعاون الخليجي ، على الرغم من انخفاضها بنسبة 3.0 في المائة في الشحنات.

كانت المملكة العربية السعودية السوق الأفضل أداءً في المنطقة في الربع الثالث من عام 2018، حيث ازدادت شحنات الهواتف المحمولة بنسبة 8.4٪ على أساس فصلي.

سلطت آي دي سي الضوء على أنه بالرغم من مواجهة عقوائق الاستيراد، سجل سوق الهاتف المحمول في قطر الربع الأول من النمو لمدة عام، مع زيادة الشحنات الإجمالية بنسبة 8٪ على أساس ربع سنوي في الربع الثالث من عام 2018.

وكانت الهواتف المميزة هي المحرك الرئيسي لهذا النمو، مع زيادة الشحنات بنسبة 30.3٪، بينما ارتفعت شحنات الهاتف الذكي بنسبة 3.1 في المائة خلال الفترة نفسها. وفي الوقت نفسه، شهد سوق الهاتف المحمول في الكويت نمواً بنسبة 2.6 في المائة في الربع الثالث من عام 2018.

تميزت بقية المنطقة بانخفاض في الربع الثالث من عام 2018، مع انخفاض شحنات الهواتف المحمولة للربع بنسبة 4.2 في المائة في البحرين، و 4.3 في المائة في عُمان، و 7.3 في المائة في الإمارات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.