برامج و تطبيقات

آبل متهمة بممارسة الإحتكار وتضخيم الأسعار في متجر آب ستور

مرة أخرى تتجه أبل إلى المحكمة بعد أن قام العملاء برفع دعوى تزعم أن الشركة تستغل هيمنتها على السوق لتضخيم سعر تطبيقات آيفون.

جوالك دوت كوم – برامج و تطبيقات

مرة أخرى تتجه آبل إلى المحكمة بعد أن قام العملاء برفع دعوى تزعم أن الشركة تستغل هيمنتها على السوق لتضخيم سعر تطبيقات آيفون.

ويزعم مالكو هواتف آيفون الذين رفعوا الدعوى أن عمولة آبل التي تبلغ 30 في المائة على مبيعات التطبيق ترقى إلى ارتفاع أسعار المستهلكين.

وأكدت الدعوى أيضًا أن مالكي آيفون لا يمكنهم شراء التطبيقات إلا من خلال متجر التطبيقات آب ستور، ما لم يتفادوا قواعد آبل عن طريق القيام بكسر الحماية والقيام بعملية جيلبريك، التي تعدّل برنامج آيفون بحيث يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيقات خارج آب ستور.

ووفقًا للتقارير، فإن المحكمة العليا الأمريكية تتداول حاليًا ليس ما إذا كان متجر التطبيقات هو أو ليس احتكارًا غير قانوني، ولكن بدلاً من ذلك، يمكن لمستخدمي آيفون إحضار الرسوم على الإطلاق.

جادلت شركة آبل بأن مطوري التطبيقات فقط هم الذين يمكنهم تقديم مثل هذه الدعوى، وليس المستخدمين والمستهلكين بالرغم من أن الفئة الاخيرة متضررة أيضا.

إذا تمكن المستخدمون من الفوز على آبل في المحكمة، فقد يجبروا شركة آبل على استرداد نسبة من كل تطبيق يباع على مدى أربع سنوات، مما قد يثقل عملاق الإلكترونيات بملايين الدولارات من العقوبات، حسب الخبراء.

ومع ذلك، لا يزال يتعين على المدعين إقناع قضاة المقاطعات بأن شركة آبل تستغل الاحتكار وتحاول إثبات أن عمولة الشركة التي تبلغ 30٪ رفعت أسعار التطبيقات والألعاب على متجرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.