أخبار تقنية

دول الخليج العربي ستصبح رائدة عالمية في شبكات الجيل الخامس

من المتوقع أن تكون الدول العربية الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي رائدة على مستوى العالم في نشر شبكات الجيل الخامس

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

من المتوقع أن تكون الدول العربية الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي رائدة على مستوى العالم في نشر شبكات الجيل الخامس، حيث من المتوقع أن تطلق جميع الأسواق الستة خدمات الهاتف المحمول 5G في العامين المقبلين، وفقاً للتقارير الأخيرة.

التقارير الصادرة عن شركة GSMA Intelligence – “الاقتصاد المتنقل: الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 20182” و “الجيل الخامس في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: شركات التشغيل في دول مجلس التعاون الخليجي الموضوعة للقيادة العالمية” سلط الضوء على أنه من المتوقع أن تطلق شركات الهواتف المحمولة الرائدة في دول مجلس التعاون الخليجي شبكات الجيل الخامس تجارياً من عام 2019، وهو ما يقود خدمات جديدة مبتكرة في جميع أنحاء المنطقة ويحفز النمو المستقبلي.

بحلول عام 2025، ستشكل الجيل الخامس 5G نسبة 16 في المائة من مجموع الاتصالات في هذه الأسواق.

وقال جون جيوستي، كبير المسؤولين التنظيميين: “بدعم من دعم الحكومة الاستباقي ، سارع مشغلو الهواتف المحمولة، وخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي العربية، إلى إرساء أسس القيادة العالمية في نشر تكنولوجيا الجيل الخامس، والانتقال بسرعة من التجارب إلى التسويق المبكر”.

يوجد حالياً 381 مليون مشترك متنقل فريد حسب أرقام الربع الثاني من عام 2018، عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو ما يمثل 64٪ من السكان.

يصل عدد الاتصالات الهاتفية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى 332 مليونًا اعتبارًا من الربع الثاني من عام 2018، وهو ما يمثل أكثر من 50٪ من إجمالي الاتصالات في المنطقة.

ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو بمعدل سنوي يبلغ 8٪ ليصل إلى 587 مليون هاتف ذكي بحلول عام 2025، أو أقل بقليل من ثلاثة أرباع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

لا تزال الإمارات رائدة عالميًا من حيث اعتماد الهواتف الذكية، في المرتبة الثانية بعد سنغافورة، حيث تمثل الهواتف الذكية 85 بالمائة من إجمالي الاتصالات. كما أدى استخدام النطاق العريض المتنقل واستخدام الهواتف الذكية إلى زيادة عدد الأشخاص في جميع أنحاء المنطقة باستخدام خدمات البيانات مثل رسائل IP واستخدام هواتفهم المحمولة لمشاهدة الفيديو عبر الإنترنت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.