أخبار تقنية

عدد المشتركين في الجيل الخامس 5G سيصل إلى 1.5 مليار دولار في ست سنوات

من المتوقع أن يصل عدد الجيل الخامس إلى أكثر من 40٪ من التغطية السكانية العالمية و 1.5 مليار اشتراك للنطاق العريض المتنقل المعزز بحلول نهاية عام 2024

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

من المتوقع أن يصل عدد الجيل الخامس إلى أكثر من 40٪ من التغطية السكانية العالمية و 1.5 مليار اشتراك للنطاق العريض المتنقل المعزز بحلول نهاية عام 2024، وفقًا لتقرير صدر حديثًا عن الصناعة.

وفقًا لتقرير التنقل في Ericsson، فإن هذا سيجعل الجيل الخامس أسرع جيل من التقنية الخلوية ليتم طرحه على نطاق عالمي.

وتشمل المحركات الرئيسية لنشر الجيل الخامس زيادة سعة الشبكة، وتكلفة أقل لكل جيجا بايت ومتطلبات حالة الاستخدام الجديدة.

ومن المتوقع أن تقود أمريكا الشمالية وشمال شرق آسيا استخدام الجيل الخامس، من المتوقع أن تشكِّل شبكة الجيل الخامس اشتراكات 55 في المائة من اشتراكات الهاتف المحمول بحلول نهاية عام 2024، وفي شمال شرق آسيا، يبلغ الرقم المتوقع المقابل أكثر من 43 في المائة.

في أوروبا الغربية، يتوقع أن تمثل الجيل الخامس نحو 30 في المائة من اشتراكات الهاتف المحمول في المنطقة بحلول نهاية عام 2024.

ويساهم استيعاب تقنيات NB-IoT و Cat-M1 في زيادة عدد اتصالات شبكات الهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن تبلغ نسبة توقعات اتصالات شبكات إنترنت الأشياء 4،1 مليار نسمة خلال عام 2024، وهو رقم يعكس طموح وحجم سوق إنترنت الأشياء في هذه المنطقة.

ازدادت حركة مرور البيانات المتنقلة في الربع الثالث من عام 2018 بنسبة تقترب من 79٪ على أساس سنوي، وهو أعلى معدل منذ عام 2013.

وقد أدت زيادة حركة مرور البيانات لكل هاتف ذكي في شمال شرق آسيا خاصة في الصين إلى ارتفاع الرقم العالمي بشكل ملحوظ، مع نمو حركة المرور في الهواتف الذكية بحوالي 140 في المائة بين نهاية عام 2017 ونهاية عام 2018.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.