مشاكل و حلول

إرسال الرسائل القصيرة SMS عبر كورتانا على ويندوز 10

يمكنك بسهولة إرسال رسالة نصية قصيرة SMS باستخدام كورتانا.

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

إذا كنت تستخدم هاتف Android أو ويندوز فون وتستخدم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويندوز 10، فيمكنك بسهولة إرسال رسالة نصية قصيرة SMS باستخدام كورتانا.

إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام ويندوز، فابدأ في كتابة كلمة “text” في شريط بحث ويندوز 10، متبوعًا بالشخص الذي ترغب في الاتصال به. بافتراض أن كل من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهاتفك قد تم تسجيلهما في نفس حساب مايكروسوفت، فإن كورتانا ستعرف من تريد أن ترسل رسالة نصية قصيرة SMS وتسألك عما تريد قوله.

يمكن لمستخدمي ويندوز 10 الذين يستخدمون كورتانا على جهاز أندرويد الخاص بهم إرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة أيضا.

الخطوة 1: لإرسال نص باستخدام كورتانا على سطح المكتب، تأكد من أن المستلم مدرج ضمن تطبيق People، إذا كان المستلم الذي اخترته غير مدرج، فقم بتشغيل التطبيق وانقر فوق علامة الإضافة لإضافة المستلم المذكور إلى قاعدة بيانات حساب مايكروسوفت.

الخطوة 2: تأكد من ضبط تطبيق كورتانا المرتبط على جهاز أندرويد الخاص بك على دفع وتلقي رسائل نصية من وإلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ابدأ بالتوجه إلى الإعدادات، ثم تنبيهات المزامنة، وتأكد من تشغيل مزامنة إشعارات التطبيقات.

الخطوة 3: انقر على اختيار التطبيقات المراد مزامنتها وتحديد تطبيق المراسلة على جهازك.

ملاحظة: يمكنك بالفعل تمكين أي تطبيق مراسلة من إرسال واستقبال الرسائل، بما في ذلك فيس بوك ماسنجر، مما يسمح لك بالرد بسرعة على رسالة من أي كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10.

أما بالنسبة لتلقي الرسائل النصية، فإن إعادة تشغيل Android Cortana سيعيد توجيه الرسائل إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10، والذي سيظهر بعد ذلك كإشعارات منبثقة في الجانب الأيسر من الشاشة.

يمكن للمستخدمين الرد على الرسالة مباشرة من التنبيه، على افتراض أنه تم استلام رسالة واحدة فقط، إذا وصلت نصوص متعددة في نفس الوقت من نفس المرسل، فلن يوفر الإخطار مجالًا نصيًا لاستجابتك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.