شبكات التواصل الاجتماعي

انستقرام يقتل اللايكات ويحارب تطبيقات التفاعل المزيف

إذا كنت قد استخدمت تطبيقًا للحصول على متابعين مزيفين على انستقرام، فاستعد لمشاهدة انخفاض عدد جمهورك.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

إذا كنت قد استخدمت تطبيقًا للحصول على متابعين مزيفين على انستقرام، فاستعد لمشاهدة انخفاض عدد جمهورك.

تشن الخدمة حاليا هجوما على التفاعل المزيف وتوليد عدد الإعجابات والمتابعين المزيفين، والذي ألقت باللوم فيه على التطبيقات المشبوهة التي يمكن أن تزيد حجم جمهورك بشكل مصطنع للحسابات على منصتها.

وقد أعلنت الشركة الأمريكية عن ذلك مؤخرا في تدوينة على موقعها الإلكتروني، وقالت الشركة بدءًا من اليوم، سنبدأ في إزالة ابداءات الإعجاب والاطلاع والتعليقات من الحسابات التي تستخدم تطبيقات طرف ثالث لزيادة شعبيتها.

تستخدم خدمة انستقرام خوارزميات الكمبيوتر لتحديد الحسابات المشكوك فيها، والتي ستتلقى عندئذ “رسالة داخل التطبيق تنبهها إلى أننا أزلنا عمليات إبداء الإعجاب والالتزام والتعليقات التي يقدمها حسابهم للآخرين”.

وتحارب الشركة الخدمات والتطبيقات المتاحة على متاجر التطبيقات والتي تولد إعجابات وتفاعلات مزيفة فقط لإظهار الحسابات على انها مشهورة وتحظى بمتابعة كبيرة.

الكثير من أصحاب الحسابات يعملون على تكبير حساباتهم بشكل مزيف لبيع الإعلانات حيث أنه من المعلوم أن الحسابات الكبيرة على المنصة تتلقى الكثير من طلبات الإعلان ونشر منشورات دعائية على تلك الحسابات وهي منشورات من الشركات والعلامات التجارية والمسوقين الأفراد الذين يعملون على ايجاد حسابات مشهورة في المنصة ودفع المال مقدما لنشر منشورات تبقى متاحة لمدة 24 ساعة قبل أن يتم حذفها مجددا أو ان يتم نشر قصص ممولة تبقى متاحة لمدة 24 ساعة أو حتى منشورات تبقى موجودة على تلك الحسابات.

وتزخر الشبكات الإجتماعية بالمتابعين والحسابات المزيفة، والتقنيات الاحتيالية على المعلنين والمسوقين ما يسبب الخسائر للكثير منهم، لهذا فإن تلك الشركات مهتمات حاليا بإزالة الحسابات المزيفة واعادة ضبط العدادات وإظهار الأرقام الحقيقية فقط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.