أخبار تقنية

وداعا ويندوز؟ مايكروسوفت تعمل على نسخة لايت لمنافسة كروم اوس

في أوائل عام 2018، اكتشفنا أن مايكروسوفت تعمل على إصدار خفيف من ويندوز  الذي يحمل الاسم الرمزي Polaris

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

في أوائل عام 2018، اكتشفنا أن مايكروسوفت تعمل على إصدار خفيف من ويندوز  الذي يحمل الاسم الرمزي Polaris، الذي يهدف إلى تحسينه للأجهزة اللوحية و 2 في 1 بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة.

وفقًا لبراد سامس، الصحفي المعروف بأخبار عاجلة وموثوقة عن أعمال مايكروسوفت، فقد ترك العملاق الكمبيوتري كمًا كبيرًا من الأدلة في إصداراته الداخلية من ويندوز 10 حول الإصدار الأخف من نظام التشغيل.

هذا بالاقتران مع المعرفة الداخلية، قاد سامز لتقديم بعض التخمينات حول ما يعتقد أنه اصدار مخفف يسمى حاليا “لايت” (لاحظ عدم وجود “ويندوز” في العنوان).

بالنسبة إلى أي شخص، فهذا يعني ان الشركة الأمريكية تستهدف بشكلٍ كبير أجهزة كروم بوك- مثل الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية 2 في 1 وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تستخدم نظام التشغيل كروم خفيف الوزن من جوجل.

على الرغم من أن شركة Microsoft قد قطعت شوطًا جزئيًا في إطلاق نظام ويندوز مخفف سابقا مع Windows 10 S، إلا أن ذلك كان لا يزال من الممكن ترقيته إلى الإصدار الكامل من ويندوز نظرًا لأنه يستخدم الرمز الكامل، وهو يحد فقط من المستخدمين إلى تطبيقات ويندوز الشاملة.

يعتقد سامز أن Lite ستكون “خفيفة الوزن حقًا” ولديها وظائف فورية، وتكون دائمًا متصلة وقادرة على العمل على أي وحدة معالجة مركزية، وهو يشير بشكل خاص إلى معالج Snapdragon 845 من شركة كوالكوم، مشيراً إلى أنه سيشغل العديد من الأجهزة الأولى.

هذا يعني أنه خلال الأسابيع القادمة أو ربما في مؤتمر الشركة خلال الربع القادم قد تكشف عن النسخة المخففة التي يمكن ان تحمل اسم ويندوز او ربنا تكون هذه بداية نهاية نظام التشغيل الشهير لصالح منتج جديد كليا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.