أخبار الهواتف

مواصفات وسعر هاتف نوكيا 8.1 في الإمارات

يتميز نظام تثبيت الصورة البصري OIS

جوالك دوت كوم – أخبار الهواتف

ابتداءً من 15 ديسمبر 2018، سيتوافر هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1 ، في الإمارات العربية المتحدة، وذلك بسعر تجزئة يبلغ 1499 درهم اماراتي.

سيتوفر الهاتف الجديد بثلاث توليفات ألوان هي الأزرق الفضي، والمعدني النحاسي، والحديدي المعدني.

هاتف نوكيا 8.1
هاتف نوكيا 8.1

هذا ويتميز هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1 ، ببصريات مستشعر التصوير زايس Zeiss عالية الحساسية ، ونظام تثبيت الصورة البصري (OIS).
وتوفّر تقنية الشاشة PureDisplay المدعومة بتقنية تصوير الأفلام HDR 10 تجربة مشاهدة محسّنة مع دقة عالية في إعادة إنتاج الألوان، بينما تضمن مجموعة الشرائح أداءً سلساً لمدة تصل إلى يومين، وذلك بعد عملية شحن واحدة.
كما يعمل الجهاز الجديد بأحدث ابتكارات نظام أندرويد مع أندرويد 9 باي Android 9 Pie، بما في ذلك مختلف مزايا Digital Wellbeing.
هذا وسيحصل هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1 على ثلاث سنوات من تصحيحات الأمان الشهرية وسنتين من تحديثات نظام التشغيل كما هو مكفول بحسب برنامج أندرويد ون Android One.
كما يقوم Google Play protect بفحص أكثر من 50 مليار تطبيق يومياً لحماية الهاتف من أيّ برمجيات خبيثة.
كما أنّه يتميّز بإمكانية الوصول السهل إلى الخدمات المفيدة، إضافة إلى صور جوجل Google Photos مع سعة تخزين مجانية غير محدودة للصور عالية الجودة.
هذا ويأتي هاتف نوكيا 8.1 مجهزاً بالنظام التشغيلي أندرويد 9 باي Android 9 Pie، والذي يتضمن مزايا مدعومة بالذكاء الاصطناعي AI تجعل الجهاز أكثر ذكاءً وأكثر سرعة ويتكيّف مع سلوكات المستخدم.
كما تعمل ميزة البطارية المتكيّفة Adaptive Battery على الحد من استهلاك البطارية الناتجة عن التطبيقات التي لا تستخدمها كثيراً.

بينما تتنبأ ميزة App Actions بما أنت على وشك القيام به حتى يمكنك الوصول إلى الإجراء التالي بسرعة.
ويدمج هاتف نوكيا 8.1 أيضاً ما بين إمكانات مساعد جوجل Google مع Dual-Sight، بحيث يمكنك أن تطلب منه التقاط صورة Bothie ومقاطع الفيديو أو حتى أن تطلب منه القيام بالبث المباشر على موقع يوتيوب.
التصميم:
يتميّز الهاتف بإطار صلب جداً من الألمينيوم 6000-series مع مركز من الألمينيوم المصبوب في استخدام كفوء للمواد.
هذا وقد وُضعت شاشة هاتف نوكيا 8.1 قياس 6.18 بوصة، عالية الوضوح HD+ من الحافة إلى الحافة ضمن إطار أنيق.
التصوير:
تتميّز الكاميرا الأساسية عالية الحساسية بمستشعر كبير قياس 1/2.55 بوصة وبيكسلات أكبر بحجم 1.4 ميكرون بيكسل لالتقاط الضوء بشكل أفضل للحصول بالتالي على صور واضحة المعالم.
وبفضل تكنولوجيا تثبيت الصورة البصرية والتركيز السريع جداً، يستطيع هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1 التقاط صورٍ ولقطات فيديو في غاية الوضوح.
ومع الفتحة الواسعة يمكنك التقاط صور واضحة جداً حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة مما يسمح بأوقات أكبر لتعرّض الصورة للضوء والتي يمكن التحكّم بها بشكل يدوي مع وضعية Pro Camera.
وتتيح الكاميرا الأمامية المتكيفة بحجم 20 ميجابكسل التقاط صور سيلفي في الليل، حيث تعمل على تحسين مقدار الضوء الذي تستطيع التقاطه من خلال دمج أربعة بكسلات في بكسل عملاقة واحد.
ويمكن تحقيق صور للوجوه شبيهة بصور الاستوديو مع تأثير بوكيه الشهير والمحسّن مع عمق المجال المنخفض في هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1 فضلاً على جهاز استشعار ثنائي بقدرة 13 ميجابيكسل.
التقنية:
زود هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1 ، بتقنية الشاشة PureDisplay لتجربة مشاهدة أفضل.
هذا وتوفر تقنية HDR 10 تبايناً أعلى ووضوحاً كبيراً وأكثر من مليار لون فردي لضمان حفاظ الصورة على أعلى معايير الدقة.
الأداء:
تبقى بطارية هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1 حتى يومين كاملين من الاستخدام بعد عملية شحن واحدة.
وباجتماع الطاقةمع منصّة هاتف متحرّك كوالكوم سنابدراغون 710 Qualcomm Snapdragon 710 يستطيع نوكيا 8.1 تنفيذ أيّ مهمة بدون عناء مع رسومات أسرع بنسبة 35% وأداء أكبر بنسبة 20% مقارنة بمجموعة الشرائح السابقة.
يتميّز الهاتف الجديد بقوّة ذكاء اصطناعي مضاعفة وذلك بفضل محرّك كوالكوم للذكاء الاصطناعي الذي يتضمّن هندسة جديدة تماماً لأداء كفوء.
ويعني النظام الصوتي المدعوم بتقنية aptX من كوالكوم أنّه بات بإمكان محبّي الموسيقى الاستمتاع بجودة صوت أفضل للأقراص المدمجة بشكل لاسلكي عبر البلوتوث.
نظام التشغيل أندرويد 9 باي
هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1 هو أوّل هاتف من نوكيا محمّل مسبقاً بنظام Android 9 Pie التشغيلي الذي يتمّ إطلاقه.
وهو ينضمّ إلى مجموعة هواتف نوكيا الذكية التي تنتمي إلى عائلة أندرويد ون Android One، مما يعني أنّه يقدّم أحدث نسخة من نظام أندرويد Android وتجارب البرامج.
توفّر الهواتف الذكية من نوكيا التي تعمل بالنظام التشغيلي أندرويد ون Android One سعة تخزين ممتازة وعمراً طويلاً للبطارية وثلاث سنوات من تصحيحات الأمان الشهرية وتحديثين رئيسيين للنظام التشغيلي OS.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.