أخبار تقنية

الإمارات من أكبر الإقتصادات النامية الجاهزة للتجارة الإلكترونية

الإمارات العربية المتحدة هي رابع أكثر اقتصاد نامي جاهز للتجارة عبر الإنترنت، وفقاً لمؤشر جديد من مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (Unctad).

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

الإمارات العربية المتحدة هي رابع أكثر اقتصاد نامي جاهز للتجارة عبر الإنترنت، وفقاً لمؤشر جديد من مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (Unctad).

أظهر مؤشر التجارة الإلكترونية (B2C) الجديد، والذي يقيس مدى استعداد الاقتصاد لدعم التسوق عبر الإنترنت، أن الإمارات حققت نجاحًا كبيرًا من حيث استخدام الإنترنت وعدد الحسابات “مع وجود مساحة لتحسين الخوادم الآمنة والموثوقية البريدية”.

وقال التقرير “هناك علامة واحدة وهي قيام أمازون بشراء سوق دوت كوم في مايو 2017 مقابل 583 مليون دولار”، “الآخر هو” دبي كوميرسيتي” التي تبلغ تكلفتها 735 مليون دولار، وهي أول مدينة مخصصة للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

يتم احتساب ترتيب 151 اقتصادا من متوسط ​​أربعة مؤشرات: ملكية الحساب في مؤسسة مالية أو مع مزود خدمة النقود المحمول، الأفراد الذين يستخدمون الإنترنت؛ موثوقية البريد وتأمين مستخدمي الإنترنت.

ووفقاً لتقرير أعدته مؤسسة فيتش سوليوشنز ماكرو ريسيرتش، وهي وحدة تابعة لمجموعة فيتش، فإن قطاع التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط ينمو بأسرع وتيرة على مستوى العالم، حيث من المتوقع أن تتضاعف المبيعات عبر الإنترنت إلى 48.8 مليار دولار بحلول عام 2021.

ومن المقرر أن تصبح الإمارات العربية المتحدة قادة العالم، مع زيادة الإنفاق على التجارة الإلكترونية في البلاد بنسبة 170 في المائة إلى 27.1 مليار دولار في عام 2022، من 9.7 مليار دولار في عام 2017.

ووفقًا لمؤشر Unctad، فإن سنغافورة هي الاقتصاد النامي الأعلى تصنيفًا لاستعداد التجارة الإلكترونية تليها هونج كونج وكوريا الجنوبية.

ومع ذلك، فقد كانت الإمارات العربية المتحدة في صدارة أعلى نسبة من الأفراد الذين يستخدمون الإنترنت، أي بنسبة 95 في المائة من السكان.

وقال التقرير: “جميع الدول النامية العشرة الأوائل باستثناء واحدة من مناطق شرق آسيا أو غربها وكلها من الدول ذات الدخل المتوسط الأعلى أو ذات الدخل المرتفع”.

احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة العاشرة في قائمة أفضل 10 اقتصادات نامية، حيث أنها تمتلك أكبر سوق للتجارة الإلكترونية في منطقة الخليج العربي وفقاً لمؤشر Unctad.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.