مشاكل و حلول

ميزة مهمة لا يجب استخدامها على هاتفك في الإمارات

تم تحذير سكان الإمارات من استخدام معاينات الرسائل على شاشات القفل، مما يجعل المستخدمين عرضة للاختراق.

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

تم تحذير سكان الإمارات من استخدام معاينات الرسائل على شاشات القفل، مما يجعل المستخدمين عرضة للاختراق.

أحد الأشياء التي يتمتع بها مستخدمو الهواتف الذكية اليوم هو الوصول الفوري إلى البيانات المهمة، يمكن لأي شخص فقط تلقي إشعارات بالرسائل الجديدة، من البريد الإلكتروني إلى الرسائل النصية القصيرة و واتساب، دون الحاجة إلى إلغاء قفل الهاتف.

جزء من الرسالة، بما في ذلك اسم المرسل، ينبثق ببساطة على الشاشة الرئيسية أثناء قفل الجهاز، يبدو هذا مناسبًا جدًا، لأنه يمنح المستخدم خيار تصفية الرسائل أو فتح الرسائل والرد عليها فقط إذا كان مشغولاً.

ومع ذلك، فإنه يشكل مخاطر أمنية كبيرة ويجعل المستخدمين عرضة للقراصنة، أبلغت هيئة تنظيم الاتصالات (TRA) المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا بتعطيل ميزة القيمة المضافة هذه على هواتفهم.

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات في أحدث تقرير لها: “يجب تقليص ما يظهر على شاشة هاتفك المحمول عندما يتم قفله عن طريق تعطيل خيار معاينة الرسالة”.

وفقًا لمهندس برامج، يمكن للميزة أن تسرّب المعلومات، بما في ذلك البيانات والأسرار وكلمات المرور الحساسة لأي شخص دون الحاجة إلى إلغاء قفل الجهاز، مما يجعل الأشخاص عرضة لامتلاك تطبيق واتساب الخاص بهم، بما في ذلك الحسابات المصرفية، للإختراق وانتهاك خصوصيتهم من قبل المحتالين.

يعد تمكين هذه الميزة أحد أخطر الأشياء التي يمكنك القيام بها، العديد من الشركات الآن ترسل معلومات مهمة مثل مفتاح إعادة تعيين كلمة المرور عبر الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني وإذا كنت قد طلبت هذا النوع من البيانات وترك هاتفك دون مراقبة، يمكن لأي شخص الوصول إليها بسهولة دون الحاجة إلى إلغاء قفل هاتفك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.