أخبار الهواتف

هواتف آيفون متاحة في الصين رغم الحظر الجديد

أصدرت محكمة صينية أمرًا بفرض حظر على مبيعات أجهزة آيفون في نزاع على براءة اختراع بين شركة صناعة الكيماويات الأمريكية كوالكوم وشركة آبل.

جوالك دوت كوم – أخبار الهواتف

أصدرت محكمة صينية أمرًا بفرض حظر على مبيعات أجهزة آيفون في نزاع على براءة اختراع بين شركة صناعة الكيماويات الأمريكية كوالكوم وشركة آبل.

وقال البيان إن المحكمة في فوتشو منحت طلب كوالكوم لاثنين من الأوامر الزجرية الأولية ضد أربعة شركات تابعة لشركة آبل، وأمرتها بالتوقف الفوري عن بيع أجهزة iPhone 6S ، iPhone 6S Plus ،iPhone 7 ، iPhone 7 Plus ، iPhone 8 ، iPhone 8 Plus و iPhone X.

وهذه الخطوة هي الأحدث في نزاع طال أمده على براءات الاختراع والإتاوات بين عمالقة كاليفورنيا للتكنولوجيا في المحاكم والهيئات الإدارية في جميع أنحاء العالم.

وقال دون روزنبرغ، نائب الرئيس التنفيذي في كوالكوم والمستشار العام: “نحن نقدر بعمق علاقاتنا مع العملاء، ونادراً ما نلجأ إلى المحاكم للحصول على المساعدة، لكننا نؤمن أيضاً بضرورة حماية حقوق الملكية الفكرية”.

وقال: “تواصل آبل الاستفادة من ملكيتنا الفكرية في حين ترفض تعويضنا، هذه الأوامر القضائية هي تأكيد إضافي لقوة محفظة براءات الاختراع الضخمة في كوالكوم”.

واصلت متاجر آبل في الصين أعمالها كالمعتاد يوم الثلاثاء على الرغم من الحظر الذي فرضته المحكمة على مبيعات أجهزة آيفون، إلا أن الشركة الأمريكية العملاقة في مجال التكنولوجيا تواجه ردة فعل قومية متزايدة بشأن الاعتقال الذي طالبت به الولايات المتحدة لأحد المسؤولين التنفيذيين في شركة هواوي.

متاجر آبل التي اتصلت بها وكالة الأنباء الفرنسية في بكين وشانغهاي وفوتشو قالت إنها ما زالت تبيع هذه الطرازات القديمة مؤكدة على بيان الشركة الذي لا يزال متاحًا.

وقال موظفو المبيعات في متجر أبل في بكين إنهم لم يتلقوا حتى الآن أي إشعارات داخلية بشأن أمر المحكمة بشأن مبيعات أجهزة آيفون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.