أخبار تقنية

ميزة رائعة قادمة إلى متجر جوجل بلاي 2019

يُقدّر أن متجر جوجل بلاي المخصص للأندرويد في جوجل يحتوي على ما يقرب من 2.6 مليون تطبيق

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

يُقدّر أن متجر جوجل بلاي المخصص للأندرويد في جوجل يحتوي على ما يقرب من 2.6 مليون تطبيق، وفي حين أن هناك الكثير مما يعجبه نموه السريع على مر السنين، فإن شيئا كبيرًا لا بد أن يكون له نصيبه العادل من المشكلات أيضًا.

إحدى القضايا التي كانت جوجل تتخذ موقفًا نشطًا ضدها هي المراجعات المزيفة والمضللة، والتي غالبًا ما تجعل من الصعب التمييز بين المحتوى الفعلي لمتجر جوجل بلاي وتطبيقات وألعاب أندرويد المصطنعة.

لفهم مدى صعوبة التعامل مع هذا الطاعون الضخم، يقول عملاق البحث “تم اكتشاف الملايين من التعليقات والتقييمات وإزالتها من جوجل بلاي، بينما تم تحديد” الآلاف “من التطبيقات السيئة بسبب التعليقات المريبة وأنشطة التقييم عليهم … في أسبوع واحد حديث”.

وبطبيعة الحال، فإن عملية الكشف تتحول آليًا بشكل تدريجي، وتجمع حاليًا “الذكاء البشري” مع التعلم الآلي لفرض انتهاكات السياسة في التقييمات والمراجعات.

يشمل الجانب الإنساني لعملية التصفية هذه “المراجعين المهرة” الذين يُطلب منهم “بشكل منتظم” التحقق من قرارات الذكاء الإصطناعي للتأكد من موثوقيتها ودقتها.

وغني عن القول أن كل من خطأ الإنسان والآلة يمكن أن يحدث في بعض الأحيان، وهذا هو السبب في أن جوجل تريد من المطورين والمستخدمين لعب دورهم في جعل متجر جوجل بلاي مكانًا أكثر نظافة وأكثر أمانًا وأكثر موثوقية.

كل ما عليك فعله هو التأكد من أن تقييمات ومراجعات التطبيقات الخاصة بك عادلة وغير متحيزة، وليست ذات دوافع مالية بأي شكل من الأشكال، وكذلك مدنية ومفهومة.

تبدو هذه النظرية سهلة للغاية من الناحية النظرية، ولكن في الواقع من المحتمل أن الممارسات السيئة مثل تحفيز التصنيفات مع الخصومات والعناصر داخل التطبيق أو التقييمات الصريحة الشرائية لن تختفي في أي وقت قريب.

بالطبع فقط لأن المطور يقدم لك أشياء مجانية مقابل تصنيف 5 نجوم فهذا لا يعني أنك بحاجة إلى قبول “الرشوة”، للتأكد من أنك لست جزءًا من المشكلة تذكر أنه يمكنك وضع علامة على التعليقات المشبوهة بسهولة على أنها “رسائل غير مرغوب فيها”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.