شبكات التواصل الاجتماعي

تعطيل ميزة تتبع الموقع الجغرافي على فيس بوك مجرد كذبة

إذا كنت قد شعرت أن فيس بوك دائمًا ما يعرف المكان الذي كنت فيه على الرغم من ضبط الإعدادات في تطبيقاته للجوّال لإيقاف التطبيق من الوصول إلى موقعك، فأنت لست الوحيد.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

إذا كنت قد شعرت أن فيس بوك دائمًا ما يعرف المكان الذي كنت فيه على الرغم من ضبط الإعدادات في تطبيقاته للجوّال لإيقاف التطبيق من الوصول إلى موقعك، فأنت لست الوحيد.

في الواقع يتعقب فيس بوك موقعك عندما تستخدم تطبيقاته، وقد انتهى كل شيء لعرض الإعلانات المستهدفة على المستخدمين.

حتى بدون الوصول إلى بيانات الموقع الدقيقة من الهاتف الذكي، يستخدم فيس بوك المعلومات من عادات التصفح الخاصة بك، بما في ذلك عنوان IP وشبكة الواي فاي و البلوتوت لتحديد مكانك ووضع الإعلانات ذات الصلة داخل تطبيقاته، ويحدث كل ذلك مع استمرار فيس بوك في منح المستخدمين انطباعًا بأنهم يمكنهم التحكم في ما إذا كانوا يشاركون بيانات الموقع مع فيس بوك أم لا.

أوضحت أستاذة علوم الكمبيوتر في جامعة جنوب كاليفورنيا ألكساندرا كورولوفا كيف يقوم فيس بوك بتفصيل كبير في الوسيط، على الرغم من أن إعداد خدمات الموقع تم تحويله إلى “مطلقًا” في التطبيق الرسمي على آيفون، وتم محو سجل المواقع وإيقافه، إلا أن المنصة الإجتماعية لا تزال تعرض الإعلانات التي تتطابق مع موقعها.

وتقول إن الشركة الأمريكية أنه لا يمكنها جمع معلومات حولها من تفاعلاتها الأخرى مع فيس بوك أو تطبيقاتها الأخرى، مثل واتساب و انستقرام و ماسنجر، تم إيقاف ميزة تتبع الموقع لجميع الإعلانات ولا تشارك الصور مع بيانات الموقع على فيس بوك، لكن الإعلانات ذات الصلة بالموقع تستمر في الظهور.

يشرح التقرير أن الموقع ليس متعاونًا حقًا بشأن تتبع الموقع، كما أنه لا يرغب في تقديم عناصر تحكم للمستخدمين تمنع الشبكة الاجتماعية من استخدام عناوين IP أو بيانات Wi-Fi لتحديد موقع المستخدمين.

قد يجادل بعض الأشخاص بأن جميع إجراءات التشغيل القياسية للشركات التي تقدم خدمات عبر الإنترنت “مجانية”، مع عرض الإعلانات في الخلفية لكل ما تفعله. و فيس بوك بحاجة إلى كسب المال للحفاظ على تقديم خدماته.

لكن في الواقع هذه ليست المشكلة، ليس عيبا عرض الإعلانات مقابل تقديم محتوى جيد أو خدمات مجانية، بل إن العيب في أن تعطيل تتبع الموقع الجغرافي على الموقع مجرد كذبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.