شبكات التواصل الاجتماعي

عقوبة شتم أحدهم في واتساب بالمملكة السعودية

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

تتجه المملكة السعودية مؤخرا إلى تقنين سلوكيات استخدام تطبيقات الدردشة، في هذا الصدد سنت مؤخرا قوانين تؤكد فيه على أن العقوبات التي تخص السب و الشتم و الذم لا تتعلق فقط بالاستخدام السيء لمنصة تويتر بل أيضا تتعداه إلى واتساب.

و يعد هذا التطبيق الأكثر شعبية في المملكة العربية السعودية عندما نتحدث عن تطبيقات الدردشة و التواصل، و بطبيعة الحال إلى جانب التعارف و تبادل المعلومات و التواصل بين افراد العائلات، هناك أنشطة غير أخلاقية تحدث على هذه التطبيقات منها تبادل الشتم و القذف و الذم و السخرية من الآخرين و التهجم على الأصدقاء و المعارف و استفزازهم أو التحرش بالجنس الآخر.

و كل هذه السلوكيات الغير الأخلاقية تعد ممنوعة على تطبيقات الدردشة و التواصل الإجتماعي كما هو الأمر بالنسبة للحياة العامة.

و في حالة أقدمت على شتم أحدهم في السعودية من خلال استخدام واتساب و قام بالتبليغ عنك فسيتم معاقبتك، و وفق القوانين الجاري العمل بها سيكون أمامك السجن لمدة عام تضيعها هباء منثورا أو دفع غرامة كبيرة تصل إلى نصف مليون ريال.

بالطبع العقوبة قاسية جدا لكنها في رأي العدالة مقبولة و لازمة من أجل تقنين سلوكيات التواصل بين الأفراد و تحسين الوعي العام و الأخلاق و لكي لا تكون هذه التطبيقات مصدرا للفساد الأخلاقي و انحلال قيم المجتمع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.